الارشيف / ثقافة وفن

من هي “الساحرة الإسبانية” وأكثر النساء إثارة؟

​بينيلوبي كروز​ هي “الساحرة الإسبانية”، ولدت في مدريد، وبدأت مسيرتها الفنية منذ الطفولة حيث شاركت في العديد من الإعلانات التلفزيونية، ولكنها قررت تركيز طاقتها على الرقص.

تصف كروز طفولتها بالسعيدة، وكانت تركّز في البداية على الرقص وليس على التمثيل، حيث درست الباليه الكلاسيك لمدة تسع سنوات، ولاحقاً درست الباليه الإسباني. عندما بلغت العاشرة من عمرها، اكتشفت شغفها بمشاهدة الأفلام السينمائيّة. وفي مراهقتها بدأت ميولها التمثيليّة بالظهور.

كان ظهور كروز الأول في فيلم Belle epogue عام 1992 والذي حاز على جائزة ​الأوسكار​، وفيلم The Greek Labyrinth عام 1993، وهذا زاد عدد مشاركاتها في الأفلام السينمائية كل عام، وأصبحت الممثلة الأشهر على صعيد الأفلام الإسبانية.

يفتح الحظ أبوابه لـ   كروز   عام 1998، وذلك بفوزها بجوائز عديدة عن دورها في فيلم The Girl of Your Dreams، لتشارك بأفلام عالمية باللغة الإنكليزية منها All About My Mother عام 1999، والفيلم الأمريكي Woman on Top عام 2000، ولكنها لم تنسى السينما الإسبانية أبداً حيث شاركت في الفيلم الإسباني Volver عام 2006 والذي رُشحت خلاله لجائزة الأوسكار عن فئة أفضل ممثلة دور ثان.

في عام 2008، شاركت   كروز   في فيلم Vicky Cristina Barcelona وتعرّفت خلاله على زوجها الحالي ​خافيير بارديم​  حيث كان يشاركها بطولة الفيلم، وفازت أيضاً بجائزة الأوسكار عن أفضل ممثلة دور ثان عن دورها في هذا الفيلم.

 

بينيلوبي كروز أكثر نساء العالم “جاذبية” في العام 2014

قامت مجلة “إسكواير” الأميركية باختيار كروز كأكثر نساء الأرض ” جاذبية ” على الإطلاق للعام 2014. ونشرت المجلة عددا من الصور التي توضح أسباب هذا الاختيار وتكشف عن سحر وفتنة هذه الممثلة كما قامت المجلة بإجراء حوار صحفي معها.

وقد تفوقت كروز على أكثر من مئة امرأة كانت مرشحة للقب “أكثر النساء جاذبية في العالم”.

 

كيف تحولت الحسناء الإسبانية إلى عارية وصلعاء؟

في جرأة تحسد عليها، كشفت الممثلة الأسبانية بينلوبي كروز عن سر تخليها عن شعرها بالكامل، وكيف تحولت إلى امرأة صلعاء تماما، من أجل تجسيد شخصية سيدة مصابة بسرطان الثدي في فيلم “ما ما” MA MA من إخراج الأسباني خوليو ميديم.

وأكدت النجمة العالمية، في تصريحات صحفية، أنها لم تتردد في اتخاذ هذه الخطوة الجريئة، التي يصعب أن تقدم عليها أي امرأة جميلة، بسبب أهمية الدور وأهمية القضية التي يناقشها، مشيرة إلى أنها جسدت واحدة من أجمل الشخصيات في حياتها الفنية، حتى إنها وقعت في حب هذه الشخصية وقصتها، التي تدور حول سيدة تعمل مدرسة، عاطلة عن العمل، تعيش مع ابنها الصغير، وتواجه بشجاعة نادرة إصابتها بسرطان الثدي، ورحلة علاجها المؤلمة عن طريق العلاج الكيماوي.

 

سر رشاقة كروز

عن سر رشاقتها التي منحتها لقب المرأة الأكثر إثارة، قالت بينيلوبي إنها تكمن في إصرارها على الرضاعة الطبيعية، التي تساعدها في استعادة رشاقتها بسهولة بعد الحمل.

 

أما عن نظامها الغذائي فتقول بينيلوني إنها تتبع حمية البحر المتوسط، وهي توصية غذائية حديثة مستوحاة من الأنماط الغذائية التقليدية في اليونان وجنوب إيطاليا، و​إسبانيا​. ويقوم هذا النظام الغذائي على استهلاك نسبة عالية من زيت الزيتون والبقوليات والحبوب غير المكررة، والفواكه، والخضروات، واستهلاك كمية معتدلة إلى كبيرة من الأسماك، واستهلاك معتدل من منتجات الألبان (كالجبن والزبادي)، واستهلاك نسبة منخفضة من اللحوم الحمراء ومنتجاتها.

 

علاقات بينيلوبي كروز

ارتبطت كروز لفترة بالنجم ​توم كروز​، وأيضا بالممثل ماثيو، ولكنها قررت الزواج من   خافيير بارديم  وعقدا قرانهما عام 2010، في حفل أسري بعيدا عن الأضواء والإعلام، بمنزل أحد الأصدقاء في جزر الباهاماس.

 

بينيلوبي كروز وعلاقتها بزوجها خافيير بارديم

دائما ما أبقت كروز  وبارديم علاقتهما بعيداً عن الاضواء، أنجبت كروز  طفلين من بارديم وهما: “ليو” و”لونا”، وتحرص دوما على توفير وقت خاص لأسرتها.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا