أخبار عاجلة

مدير “غوغل كرونيكل” اللبناني الأصل في بيروت: سوق استثمار الانترنت “سيكسّر” الأرقام

مدير “غوغل كرونيكل” اللبناني الأصل في بيروت: سوق استثمار الانترنت “سيكسّر” الأرقام
مدير “غوغل كرونيكل” اللبناني الأصل في بيروت: سوق استثمار الانترنت “سيكسّر” الأرقام

حلّ المدير التنفيذي واحد مؤسسي “غوغل كرونيكل” العالمية ستيفن جيليت ضيفًا مميزًا في كلية عدنان القصار لادارة الاعمال في الجامعة اللبنانية الاميركية (LAU)، بحيث تحدث عن التطورات العلمية المتلاحقة وأهمية القيادة والتغيير والابتكار.

واللافت ان ستيفن جيليت هو لبناني الاصل وجدّه الياس جلاد من مهاجري مدينة الميناء الاوائل الى الولايات المتحدة الاميركية، ويعتبر ستيفن من كبار مؤسسي “غوغل كرونيكل” العالمية وروادها الاساسيين، فيما وصفه رئيس الجامعة الدكتور جوزف جبرا بأنه يحمل دمًا لبنانيًا في تحدي الاخرين بالمعنى الايجابي، وخصوصًا لجهة استعراض المسؤوليات الكثيرة التي تولاها في شركات “ياهو”، و”ستارباكس” وغيرها، وصولًا الى “غوغل” وتطوير السيبرانية وانشاء شركة “كرونيكل” والحصاد الكبير من الجوائز وشهادات التقدير التي نالها.

اما ستيفن جيليت الذي اصطحب معه والديه وزوجته وثلاثة من اولاده السبعة للتعرف على جذورهم في لبنان، فتحدث عن الاخفاقات والنجاحات في الحياة في موازاة المشكلات والعقبات الكثيرة التي تعترض مسار الانسان اليومي.

واشار الى اهمية ابتداع الحلول للمشكلات المختلفة والتأقلم معها ضمن اطر حفظ المبادئ والتوجهات الاساسية، واعتبر ان هذا ما يؤدي الى الابداعات او الاختراعات التي تساعد الانسانية.

وتحدث جيليت امام الحضور عن اختباراته الشخصية مستشهدًا بنماذج عدة من المشاريع والتجارب الشخصية التي خاض غمارها ومنها مشروع LOON او البالون والنتائج المرتبطة به، وشدد على اهمية ان تواكب الحكومات هذه التطورات العلمية في المجال التنفيذي والتشريعي.

وتطرق الى تجربته الخاصة في الـCyber security، وتوقع ان يبلغ سوق استثمار الانترنت في العام 2021 ارقاماً ضخمة غير مسبوقة بالدولار تتجاوز كل ما هو معروف من قطاعات اقتصادية – استثمارية.

ورأى ان السيبرانية قد تكون مشكلة الانسان الاولى واكثرها ضخامة نظراً الى تعقيداتها وانتشارها في مختلف القطاعات المعروفة. واعتبر ان التغيير والابتكار يحتاجان الى سلم اولويات فكرية مختلف خصوصاً ان مبادرات التغيير صعبة وتترتب عليها مسؤوليات كبيرة. وقارن ما بين الابداع والحكمة معتبراً ان الابداع يحتاج الى العقل وليس الى المصنع او الجامعة. ورداً على اسئلة الحضور، اعرب ستيفن جيليت عن استعداده للتعاون مع الحكومة اللبنانية وان لا مشكلة لديه في الامر.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى