الارشيف / إقتصاد

شقير بحث مع سفيرة لبنان في الغابون سبل تنمية العلاقات الاقتصادية

إستقبل رئيس الهيئات الاقتصادية اللبنانية محمد شقير سفيرة لبنان في الغابون ألين يونس اليوم في مقر غرفة بيروت وجبل لبنان، وبحث معها سبل تنمية علاقات لبنان الاقتصادية مع هذا البلد.

بداية، رحب شقير بالسفيرة يونس، مشيدا باهتمامها بالشق الاقتصادي ووضعه من ضمن أولويات عمل السفارة اللبنانية في الغابون، ومؤكدا أن "تعاطي سفراء لبنان في الخارج على هذا النحو سيؤدي حتما الى الحفاظ على مصالحنا وزيادة صادراتنا وتوسيع اعمالنا وتنمية علاقات لبنان الاقتصادية مع الخارج. واشار الى أنّ "الحديث تناول ايضا اوضاع الجالية اللبنانية في الغابون، وكيفية تعزيز التعاون والشراكة بين رجال الاعمال اللبنانيين المقيمين والعاملين في هذا البلد، وكذلك مع اللبنانيين العاملين في القارة الافريقية وحول العالم".

وأعلن شقير أنّ "مشروعنا الاستراتيجي هو خلق منصة للتواصل والمعلومات لجميع رجال الاعمال اللبنانيين المقيمين والمنتشرين في مختلف دول العالم".

أما يونس، فهنأت شقير بتوليه رئاسة الهيئات الاقتصادية اللبنانية، متمنية له النجاح في مهامه الجديدة".

ولفتت الى أنّ الشق الاقتصادي سيكون من ضمن اولويات السفارة في الغابون. وقالت: "سأعمل على الحفاظ على مصالحنا وتوسيع إطار التعاون بين الجميع والمساعدة على تنمية العلاقات الاقتصادية بين البلدين"، مؤكدة "التعاون والتنسيق مع الهيئات الاقتصادية اللبنانية ورئيسها شقير خدمة للقطاع الخاص والاقتصاد الوطني".

وفي نهاية اللقاء، قدم شقير كتاب الغرفة الى السفيرة يونس.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا