الارشيف / منوعات

لما يحتاج حبيبكِ؟

تقوم العلاقة الزوجية الصحية على الكثير من العوامل التي تضمن نجاحها واستمراريتها، وتعتبر تلبية احتياجات شريك الحياة العاطفية أحد أهم العوامل التي تسهم في التمتع بحياة يسودها الوئام والوفاق بين الزوجين.

من هذا المنطلق فقد أورد موقع “آلن بار” الإلكتروني 5 احتياجات عاطفية للرجل يجب أن تتنبه إليها زوجته والطرق الأمثل لتلبية هذه الاحتياجات:

شجّعيه على الإنجاز

ما يحققه الرجل في حياته على جميع الأصعدة لا بد من أن يكون للمرأة دور مفصلي فيه، فتشجيع المرأة لزوجها لتحقيق أهدافه ينطوي على أهمية كبيرة ويمثل قوة دفع إضافية للرجل لإنجاز ما يصبو إليه.

قدّمي له الدعم

يحتاج الرجل لدعم زوجته على الدوام خصوصاً عندما يواجه مشكلة ما في عمله أو في أي منحى من مناحي الحياة الأخرى. ويتمثل دور المرأة في مساندة ودعم زوجها عبر الاستماع إليه والوقوف إلى جانبه، ومساهمتها الفعالة في حل هذه مشاكله.

كوني صديقته

عادة ما يتخطى دور المرأة في علاقتها مع الرجل دور الزوجة التي تعنى به وتراعي مصالحه، إلى كونها صديقة وشريكة له، تمارس النشاطات المتعددة معه، وتشاركه في أداء واجباته المنوطة به.

الاحترام

من الضروري أن يسود الاحترام المتبادل بين الرجل والمرأة لضمان علاقة مثالية خالية من المشاكل والمنغصات، وعادة ما يساهم احترام الزوجة لزوجها في توطيد العلاقة بينهما، وبناء الثقة المتبادلة بما يخدم مصلحة الطرفين.

هامش من الحرية

لا بد من أن تتجنب المرأة الضغط على زوجها باستمرار وتتبع حركاته خشية أن يقيم علاقة مع امرأة أخرى، لأن الضغط عادة ما يولد الانفجار ويأتي بنتائج عكسية تقوض العلاقة الزوجية. من هنا تأتي الحاجة لأن تمنح المرأة زوجها هامشاً من الحرية ليمارس نشاطاته المفضلة بعيداً عن المنزل.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا