'ملايين الناس سوف يلعنونني غداً'.. آخر ما نطق به هتلر قبل انتحاره

'ملايين الناس سوف يلعنونني غداً'.. آخر ما نطق به هتلر قبل انتحاره
'ملايين الناس سوف يلعنونني غداً'.. آخر ما نطق به هتلر قبل انتحاره

كشف أحد أكثر أعضاء فريق هتلر الموثوق بهم الجنرال هانز باور لمجلة "journal of Lieutenant"، الكلمات الأخيرة لأدولف هتلر، قبل أن يقتل نفسه في برلين، وذلك في 30 نيسان 1945.

وسرد هانز في مذكراته التي أعيد إصدارها تحت عنوان  "I was Hitler’s Pilot"، والتي نشرتها الصحيفة، لحظات الديكتاتور الأخيرة، حيث قال إن هتلر أخبره "سأنهيها اليوم"، وذلك قبل لحظات من قتله لنفسه وزوجته إيفا براون.

وتذكر باور الذي توفي عام 1993 عن عمر يناهز (96 عاماً) اللحظات الأخيرة قائلا: "جاء هتلر لي وأخذ يدي بيديه، وقال أود أن أقول لك وداعًا، لقد حان الوقت، لقد خذلني جنرالاتي، لا يريد جنودي الاستمرار ولا يمكنني الاستمرار".

وأضاف "حاولت إقناعه بأنه لا تزال هناك طائرات متاحة، وأنني أستطيع أن أذهب به إلى اليابان أو الأرجنتين، أو حتى إلى أحد الشيوخ، الذين كانوا جميعهم ودودين للغاية معه بسبب موقفه من اليهود".

وتابع "قال هتلر إن الحرب ستنتهي بسقوط برلين، وأنه يقف ويسقط مع برلين، يجب على الرجل أن يستجمع الشجاعة الكافية لمواجهة العواقب، وبالتالي أنهيها الآن، أعلم أن ملايين الناس سوف يلعنونني غدًا، فهذا هو القدر".

وأردف "يعرف الروس جيدا أنني هنا في هذا المخبأ، وأخشى أن يستخدموا قذائف الغاز، أعرف أن هناك مضادات للغاز هنا، لكن هل يمكنك الاعتماد عليها؟".

واختتم حديثه قائلا: "على أي حال، سأنهيها اليوم"، وقدم له لوحة قيمة كهدية وذلك قبل لحظات من انتحاره وزوجته إيفا.

حاول "باور" الهروب بعد ذلك، ولكن أطلق النار عليه وفقد ساقه نتيجة ذلك، وظل عشر سنوات في سجن سوفيتي تعرض فيه للتعذيب حتى يدلي بمعلومات عن هتلر.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى نمر يغدر بمدربه أثناء عرض في سيرك – فيديو