الارشيف / دوليات

بوتين يسخر من القائمة الأميركية للعقوبات: "أشعر بالإهانة"!

علّق الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الثلاثاء، على قائمة العقوبات الأميركية وإجراءات التقييد الجديدة بحق مسؤولين مقربين منه.

وقال الرئيس الروسي مازحاً: "إنني أشعر "بالإهانة" لأن وزارة الخزانة الأميركية لم تضع اسمي على لائحة المسؤولين ورجال الأعمال الذين يمكن أن تفرض عليهم عقوبات".

وأضاف أمام أنصاره: "أشعر بالإهانة"، مقتبساً جملة من فيلم شهير من الحقبة السوفيتية.

ونشرت وزارة الخزانة الأميركية لائحة تشمل مسؤولين ورجال أعمال روسا يمكن أن تفرض عليهم عقوبات بموجب قانون، يهدف إلى معاقبة موسكو لتدخلها المفترض في الانتخابات الرئاسية التي فاز فيها دونالد ترامب.

وتضم القائمة 210 أشخاص، 114 من السياسيين و96 من رجال الأعمال، مع الإشارة إلى أن ذلك لا يعني فرض العقوبات تلقائيا على الأسماء المدرجة، لكن هذا الأمر ربما يحدث في وقت لاحق.

ومن بين الأسماء التي أدرجت في القائمة: رئيس الوزراء الروسي دميتري مدفيديف، والنائب الأول لرئيس الحكومة الروسية إيغور شوفالوف، ووزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، ورئيس إدارة الكرملين أنطون فاينو، والسكرتير الصحفي للرئيس الروسي دميتري بيسكوف، بحسب المصدر نفسه.

وقد أعدت وزارة الخزانة الاميركية هذه القائمة وفقا لقانون "مكافحة أعداء أميركا من خلال العقوبات"، الذي تم سنّه منتصف العام الماضي.

وذكر البيان الصادر عن الوزارة أن القائمة لا تعني فرض عقوبات على هؤلاء الأشخاص، ولكن يمكن فرضها في المستقبل.

تجدر الإشارة إلى أن هناك عددا من الأشخاص المدرجة أسماؤهم في القائمة يخضعون بالفعل للعقوبات الاميركية.

(عربي 21)

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا