الارشيف / دوليات

ترامب يؤكّد لنتنياهو التزام قراره: الفلسطينيون قلّلوا من احترام واشنطن

اعتبر الرئيس الأميركي دونالد ترامب، اليوم الخميس، أنّ "الفلسطينيين قللوا من احترام الولايات المتحدة"، مؤكّداً أنّه سيعلق مساعدات بمئات ملايين الدولارات إلى أن يوافقوا على العودة إلى محادثات سلام برعاية واشنطن.

وقال ترامب خلال لقاء "ودّي" مع رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو في دافوس حيث يشاركان في المنتدى الإقتصادي العالمي: "لقد قلّلوا من احترامنا قبل أسبوع بعدم السماح لنائب رئيسنا الرائع بمقابلتهم"، مضيفاً: "نحن نمنحهم مئات الملايين، وهذه الأموال لن تسلّم إليهم إلّا إذا جلسوا وتفاوضوا حول السلام".

إلى ذلك، أكّد ترامب لنتنياهو التزام واشنطن بنقل السفارة الأميركية إلى القدس في وقت ما خلال العام المقبل. وشدّد على أنّ "مسألة القدس ليست مطروحة في أيّ مفاوضات مستقبلية بين الفلسطينيين والإسرائيليين".

الفلسطينيون يرفضون الضغوطات الأميركية

في المقابل، رفض مسؤولون فلسطينيون اليوم الخميس انتقادات ترامب. وأكّد متحدث باسم الرئاسة الفلسطينية أنّ "الفلسطينيين لن يلتقوا بمسؤولي الإدارة الأميركية لحين سحب الولايات المتحدة اعترافها بالقدس كعاصمة لإسرائيل". كذلك أكّدت عضو اللجنة التنفيذية لـ"منظمة التحرير الفلسطينية" حنان عشراوي أنّ "عدم لقاء ظالمك ليس دليلاً على عدم الإحترام، بل دليل على احترامك لذاتك".

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا