الارشيف / دوليات

واشنطن تفرض عقوبات ضد شبكة سفن إيرانية

اضافت واشنطن إلى قائمة عقوباتها ضد طهران، مواطنا إيرانيا، وشركتي شحن بحري تابعتين له، و3 شركات متعاملة مع شركة "ماهان للطيران"، بتهمة نقل الأسلحة "للجماعات المسلحة" في اليمن.

واوضحت الخزانة الأميركية، أن الحزمة الجديدة من العقوبات تأتي استمرارا لسياسة واشنطن الهادفة لتقييد نشاط شبكات الملاحة والطيران التي تستخدمها طهران لتمدّ وكلائها الإقليميين وبينهم الحوثيون في اليمن، بـ"الأسلحة القاتلة".


واستهدفت العقوبات هذه المرة رجل الأعمال الإيراني عبد الحسين خضري وما سمته الخزانة الأميركية بشبكة شحن بحري تابعة له وتضم شركتي "خضري جاهان داريا" المسجلة في إيران، و"ماريتايم سيلك رود" المسجلة في عمان، إضافة إلى سفينتي "جينافا 11" و"جينافا 12" التابعتين لـ"خضري جاهان داريا".

واتهمت واشنطن الخضري بـ"دعمه خلال أكثر من 10 سنوات ماديا وماليا ولوجستيا نشاط الحرس الثوري الإيراني". وطالت العقوبات شركات "غايتويك إل إل سي" و"جاهان للسفر والسياحة" المسجلتين في دبي، و"غوماي إير سيرفيسيس" المسجلة في هونغ كونغ.

واعتبرت الخزانة أن هذه الشركات تتعامل مع شركة "ماهان للطيران" الإيرانية الخاضعة للعقوبات الأميركية منذ 2011 بتهمة نقل السلاح والعتاد لـ"حزب الله" والحوثيين والحكومة السورية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا