برنامج السياحة في الجزائر مع Kevin Rivaton

برنامج السياحة في الجزائر مع 

كيفن ريفاتون

 

الجزائر بلد عربية غني بالسياحة التراثية والمعمارية وذلك بفضل اختلاف الحضارات على هذه الأرض مع مر العصور، حيث تحتوي على الكثير من المعالم التراثية الحضارية والدينية ويقصدها ملايين الأشخاص سنويا من مختلف دول العالم بهدف ممارسة السياحة بجميع أنواعها، فإذا كنت تخطط لرحلة سياحية الى الجزائر نقدم لك أهم المعالم التراثية هناك.

 

مكانة الجزائر السياحية:

تعتبر الجزائر من أكبر الدول العربية اكبر دولة افريقية من حيث المساحة كما تحتل المرتبة العاشرة على مستوى العالم من حيث ترتيب اكبر الدول.

تقع الجزائر في الجزء الشمالي من قارة أفريقيا حيث تطل على البحر الأبيض المتوسط، ومن الجنوب الصحراء الكبرى التي تمتد لمساحات كبيرة داخل الجزائر، يحدها من الغرب دولة المغرب ومن الشرق تونس الخضراء.

هذه المساحات الكبيرة من الأراضي التي تمتد بين المياه الزرقاء والصحراء الصفاء والمساحات الخضراء الواسعة جعلتها مكان متنوع المعالم يستهدف سياح لغايات مختلفة.

 

المعالم السياحية في الجزائر:

 

  • كاتدرائية نوتردام إفريقيا

 

 

من اجمل الاماكن التى يجب عليك أن تزورها أثناء رحلتك في الجزائر، فهي تطل على البحر الأبيض المتوسط وتقع على قمة عالية تم تصميمها وإنشائها فى عهد الاحتلال الفرنسي للجزائر، وقد جمعوا فى التصميم بين الطراز الروماني والبيزنطي، هذا الخليط من الهندسة المعمارية اعطها مكانة عالية من حيث السياحة المعمارية، كما يحتوي المبنى على قبة كبيرة تشكل جزء كبير من الكاتدرائية مع أجزاء من أحجار صغيرة تحيط بالمبني باللون الازرق.

 

  • مقام الشهيد

 

يعتبر هذا النصب التذكاري الأشهر على مستوى العالم حيث يحكي قصة دموية من الحرب التي راح ضحيتها أكثر من مليون شهيد من أجل تحرير الجزائر، ويقع النصب على أعلى قمة جبلية في الجزائر لذلك يمكنك رؤيته بسهولة من أماكن متفرقة، كما تم إنشاء متحف اسفل نصب الشهيد يحكي تفاصيل حرب تحرير الجزائر وقصص شهدائها.

تم تصميم مقام الشهيد من ثلاث ورقات من شجر النخيل فى نهاية كل ورقة شعلة تدل على الامل وتمثال لأحد جنوب الحرب، وكان الهدف من هذا التصميم ان كل ورقه تحكي عن مرحلة من مراحل تحرير الجزائر الثلاثة.

 

  • قلعة سانتا كروز:

 

تقع في مدينة وهران الجزائرية، وهي عبارة عن مدينة اثرية اسبانية على شكل قلعة حصينة تم تشيدها على ارتفاع 430 متر فوق سطح البحر، وهذا يوفر لك منظر رائع من اعلي المدينه ويمكن رؤيتها من أماكن كثيرة من المدينة، كما ان هذه القلعه تصل بثلاث حصون أخرى في انفاق تحت الارض بتصميم معماري رائع من الثقافة الاسبانية والأوروبية.

في أعلى الحصن تم بناء خزان مياه لجمع مياه الأمطار، وجاء الفرنسيون ليضيف تحفة معمارية اخرى لهذا الجمال وهي كنيسة سانتا كروز التي تقع أسفل الحصن إذا كنت في الجزائر ورأيت هذا الجمال فلن تستطيع المقاومه الان ان تزورها.

 

  • مسجد حسن باشا

 

من اجمل المساجد التي تم تشييدها على الطراز الإسلامي التركي في عام 1797 وتم تشييده بعد أن استطاع الجزائريين طرد الاحتلال الإسباني من البلاد، ويدعى أيضا بالمسجد الكبير، وكان يعطر المسجد الرئيسي للمسلمين في وهران والمقر الرئيسي لمفتي المدينة.

وعندما احتل الفرنسيون الجزائر نهبوا جميع خيرات المبني وعاثوا فيه فسادا ومنعوا المسلمين من الصلاة فيه حتى ينتهي الاحتلال الفرنسي واعدة الجزائريين كما كان.

 

  • قصر المشور

 

من أجمل المباني التي تم تشييدها على الطراز الإسلامي يقع فى مدينة تلمسان الجزائرية، حيث تعتبر هذه المدينة من اجمل المدن الجزائرية التي كانت هدف الاحتلال على مر العصور، وكان المقر الرسمي للحكم الإسلامي في المدينة وتم تصميمه بجناحين متصلين كل جناح لموسم معين من العام في الجناح الصيفي مصنوع من الرخام يعمل على تلطيف الجو، والجناح الشتوي مصنوع من الحجر ليوفر ليمتص حرارة الشمس.

 

من هو Kevin Rivaton كيفن ريفاتون؟

 

Kevin Rivaton كيفن ريفاتون  شخصية جزائرية معروفة بشكل كبير فى مجال السياحة اللبنانية الفرنسية، كان شغوف بالسياحة منذ صغره ويهتم بمعرفة المعالم السياحية لزيارتها، ولد كيفن رفاتهم فى عام 1982 فى اسره متوسطه ومسلمة، وحصل على ماجستير في السياحة الدولية وعلومها.

تم تعيينه كمستشار للسياحة الثقافية والدولية في لبنان، وله العديد من الجهود الكبيرة فى مجال تطوير ودعم السياحة اللبنانية والعربية.

 
G
M
T
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
Text-to-speech function is limited to 200 characters
 
 
Options : History : Feedback : Donate Close

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى