370 نازحًا سوريًا انطلقوا عائدين من عرسال الى القلمون الغربي والقصير

370 نازحًا سوريًا انطلقوا عائدين من عرسال الى القلمون الغربي والقصير
370 نازحًا سوريًا انطلقوا عائدين من عرسال الى القلمون الغربي والقصير


غادرت قافلة من 370 نازحًا سوريًا من المخيمات في بلدة عرسال الى الاراضي السورية، ضمن اتفاق اشرف عليه ونفذه الامن العام اللبناني، الذي واكب عملية العودة مع أجهزة أمنية أخرى تم إنتقالهم إلى معبر الزمراني تمهيًدا لاستقبالهم من قبل الدولة السورية.

وغادر النازحون، العائدون طوعًا الى قراهم في القلمون الغربي والقصير، مع آلياتهم وممتلكاتهم عبر وادي حميد، وكانت السلطات السورية قد وافقت على ما يقارب الـ450 اسمًا من اصل 3000 تقدموا بطلبات للعودة الى سورية.

بدوره، وضع الصليب الأحمر اللبناني في نقطة التجمع في وادي حميد في عرسال سيارتي إسعاف وسيارة دفع رباعي مع 14 مسعفًا وإداريًا وعيادة نقالة مع طاقم من 6 أشخاص، ومنذ بدء العملية حتى إنتهائها نقلت فرق الإسعاف إلى العيادة النقالة ما يقارب 40 حالة صحية تنوعت بين أطفال ومسنين ونساء حوامل حيث قدمت لهم العناية الصحية اللازمة وأعادتهم إلى نقطة التجمع، كما كانت مراكز الصليب الأحمر في المناطق المجاورة على جهوزية تامة من أجل تلبية أي طارىء.

يُذكر ان اعتصامًا سيتم، غدًا الجمعة، في بلدة عرسال للمطالبة بتسهيلات اكبر من الدولة السورية واللبنانية لتسهيل عودة اللاجئين السوريين الى بلدهم، وللتأكيد على رفض التوطين والاصرار على حق العودة الى سوريا.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى