أخبار عاجلة
اختبار جديد يكشف عن السرطان خلال دقائق -
أول كلب آلي يحمل قاذفًا للهب في العالم -

الحريري: لضرورة تشكيل الحكومة في أقرب وقت ممكن

الحريري: لضرورة تشكيل الحكومة في أقرب وقت ممكن
الحريري: لضرورة تشكيل الحكومة في أقرب وقت ممكن

أشار رئيس الحكومة المكلف سعد الحريري إلى أنه إلتقى بالرئيس بري لضرورة تشكيل الحكومة في أقرب وقت ممكن نظرًا للوضع الإقتصادي في لبنان معتبرًا أن هناك فرصة ذهبية مع تطبيق مؤتمر “سيدر” رغم تردي الوضع الإقتصادي.

وقال بعد لقائه بري: “ناقشنا باللجان النيابية والرئيس بري حريص على الإسراع بتشكيلها، وتشكيل الحكومة أولوية لدينا وعلينا ان نترفع عن خلافاتنا للوصول الى مصلحة وطنية، والتضحية من قبل الأحزاب هي من أجل لبنان. كما إتفقنا على حث الأفرقاء على تشكيل الحكومة وسيكون لدي العديد من اللقاءات في الايام المقبلة، مضيفًا: “العقد لا تزال على حالها والإيجابية هي اليوم في الإتفاق على تخفيف السجال بين الأفرقاء السياسيين”.

وتابع: “بري حريص على عمل المؤسسات في الدولة لا سيما أن الحكومة السابقة تمتعت بصفة الوفاق الوطني وأنجزت الكثير رغم عمرها القصير. علينا أن نكمل بهذه الطريقة وأنا حريص على تمثيل أكبر فئة من الأحزاب اللبنانية في الحكومة الجديدة”.۔

ولفت الحريري أنه على الأفرقاء السياسيين أن يركزوا على المصلحة الوطنية وليس على الحصص الوزارية ويجب إنجاز هذه الحكومة بأسرع وقت. وقال: “في لبنان لا أحد يستطيع إلغاء الآخر وفشل الكثيرون في هذه التجربة لذلك المصلحة العليا تجمع الأفرقاء تحت أجنحتها من أجل النهوض بلبنان”.

وأضاف: “لا يمكن محاربة الفساد بالكلام فقط، الفساد هو مصالح وعلينا كسر هذه المصالح، ولدينا إيمان بان لبنان لن يبنهض إلا بالتضامن والتكاتف والتجربة السابقة أثبتت هذا الموضوع ولن نعود الى التجارب التي أفشلت ما قبلناومن غير المسموح لأحد المسّ بصلاحيات الرؤساء الثلاثة”.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى