أخبار عاجلة

أبو فاعور يستحضر سيبويه… وموقع “القوات” يشرح

أبو فاعور يستحضر سيبويه… وموقع “القوات” يشرح
أبو فاعور يستحضر سيبويه… وموقع “القوات” يشرح

بعد التغريدة النارية “غير المفهومة” لعضو “اللقاء الديمقراطي” النائب وائل أبو فاعور والتي حملت جملة من الكلمات المعقدة والصعبة عربيًا، وجاء فيها: “أنتم أنفسكم، منكم من يظن نفسه فرغلا لكنه درص لم يرق الى مرتبة الخرنق، كيف لا ومقدمكم هجرس رأى ظله عند الصباح وما ادرك المساء بعد، شرغ يردد خلف شرغ فكيف لنا ان نسمعكم يا طينة الخوقع انتم وأمير الذر تابعكم. لا تستحقون اكثر من ذلك وستضيعون مع اول هزيز ومن يعش ير”، توجه موقع “القوات اللبنانية” الإلكتروني الى الفقيه في اللغة العربية والكائب بسام براك الذي شرح التغريدة قائلًا: “الخرنق هو صغير الأرنب، أما الهجرس فهو ليس القرد فحسب بل من فصيلة حيوانات اخرى كالثعالب والدببة، وهو اسم لشيخ قبيلة قديما من قبائل حرب بسوس، وقد يأتي بمعنى اللؤم”.

وأضاف: “الشرغ فرخ الضفدع وفرخ الإوز أيضا، أما الهزيز فمعروف انه صوت الرعد وممكن اعتباره صوت القصف”.

ولفت الى أن كلمة فرغل لا اشتقاق لها وهي حسب الانترنت تعود الى مسجد الفرغل أي مسجد السلطان احمد الفرغلي الذي كان لديه برج عال في الصعيد، ولديه مقام يقصده الناس لعظمته واحترامه.

وتابع: “الدرص هي الناقة المتكسرة أسنانها وكذلك الفأرة والهرة لكن الصفة هنا ان هؤلاء لا يجيدون الكلام ولا حول لهم”.

وحلل براك هذه التغريدة قائلًا: “معلوم الى من يوجه أبو فاعور كلمته إذ يركز على  أن لا قدرة لهؤلاء على أي شيء وهم صغار جدًا، وهذا ما قصده من الإستخدام المفرط لأسماء الحيوانات”.

وبعد الشرح تصبح التغريدة:

“أنتم أنفسكم، منكم من يظن نفسه فرغلا (صغير الضبع) لكنه درص (جنين الأتان) لم يرق الى مرتبة الخرنق (ولد الأرنب) كيف لا ومقدمكم هجرس (قرد) رأى ظله عند الصباح وما ادرك المساء بعد، شرغ (الضفدع الصغير) يردد خلف شرغ، فكيف لنا ان نسمعكم يا طينة الخوقع (صغير الذباب) انتم وأمير الذر  تابعكم؟. لا تستحقون اكثر من ذلك وستضيعون مع اول هزيز ومن يعش ير”.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى