أخبار عاجلة
لماذا فشل الغرب في هزيمة الروس عسكرياً؟ -

الكتيبة الكورية شاركت بحدث تصميمي مع الجامعة اللبنانية الدولية تضمن مئة عمل فني

الكتيبة الكورية شاركت بحدث تصميمي مع الجامعة اللبنانية الدولية تضمن مئة عمل فني
الكتيبة الكورية شاركت بحدث تصميمي مع الجامعة اللبنانية الدولية تضمن مئة عمل فني

شاركت الكتيبة الكورية العاملة ضمن اليونيفيل (قوة الأمم المتحدة الموقتة في لبنان)، بحدث تصميمي مع الجامعة اللبنانية الدولية، تحت عنوان التبادل الثقافي بين لبنان وكوريا بهدف التعريف بكوريا ونشر ثقافتها عالميا.

هذا اليوم المكرس للتصميم هو عبارة عن مناسبة يقيمها عناصر من الكتيبة الكورية وطلاب من الجامعة اللبنانية الدولية منذ عام 2017 لتعزيز علاقات الصداقة بين كوريا ولبنان والحدث هذا الشهر هو الثاني من نوعه على التوالي.

ومن خلال هذا الحدث تم عرض مئة عمل فني (رسوم وصور وتماثيل منحوتة تجسد الثقافتين الكورية واللبنانية) أنجزه عناصر من الكتيبة الكورية وطلاب من الجامعة اللبنانية الدولية منذ شهر أيار من هذا العام وذلك في قاعة الجامعة في صور.

حضر المناسبة 300 مدعو بينهم رؤساء بلديات ومخاتير من القرى المجاورة بالإضافة إلى طلاب الجامعة أنفسهم حيث تمعنوا بالأعمال الفنية المعروضة لفهم الثقافة الكورية. كما أن بعض الأعمال الفنية المميزة المنتقاة من حدث العام الماضي تم عرضها في معرض فرع بيروت هذه السنة.

بعد التجوال في المعرض، قدم عناصر الكتيبة الكورية عرضا موسيقيا على الطبول الكورية التقليدية بالإضافة إلى عرض لفن التايكوندو في الباحة أمام حرم الجامعة في صور. بعد مشاهدة العروض، إستمتع طلاب الجامعة اللبنانية الدولية بالأطعمة الكورية التي قدمتها الكتيبة الكورية. وعبر طلاب الجامعة عن آرائهم الإيجابية تقديرا منهم للفرصة التي سمحت لهم بالتعرف على ثقافة كوريا.

وقال قائد الكتيبة الكورية الكولونيل جين تشول: “ستضع الكتيبة الكورية التي تحتفل بعامها الحادي عشر في لبنان خطة عمل للسنوات العشر القادمة بناء على الإنجازات التي حققناها حتى الآن وفي هذا الإطار سنستمر بالمشاركة الفعالة في نشاطات تبادل ثقافي مع المجتمع المحلي على غرار ما قمنا به في هذا الحدث التصميمي مع طلاب الجامعة اللبنانية الدولية كما سنبذل كل ما في وسعنا من أجل رفع إسم كوريا عالميا وذلك بإنجازنا لأهدافنا المرجوة بنجاح”.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى