أخبار عاجلة
واشنطن تسقط مسيّرات إيرانية متجهة إلى هرمز -
ثقة أميركية مرتفعة بإتمام الاتفاق مع إيران -
اتهامات لعراقجي بتبني رؤية ترامب -
اتفاق ترامب وطهران: نتنياهو خارج الكواليس -
وكالة فارس تنتقد عراقجي -
توقيع مذكرة التفاهم الأحد عن بُعد -

أطعمة قد تمنع الإصابة بالسرطان.. هذا ما كشفته أحدث دراسة

أطعمة قد تمنع الإصابة بالسرطان.. هذا ما كشفته أحدث دراسة
أطعمة قد تمنع الإصابة بالسرطان.. هذا ما كشفته أحدث دراسة

سلطت دراسة ضخمة الضوء على مجموعات غذائية، يمكن أن توفر حماية هامة من السرطان.

 

ويشجع الباحثون على تناول المزيد من الألياف، الموجودة في الأطعمة، مثل دقيق الشوفان والفاصوليا، وكذلك الكالسيوم، الموجود في الزبادي وحليب البقر والسردين.

Advertisement


وقدرت الدراسة الجديدة أن الأنظمة الغذائية التي تحتوي على نسبة منخفضة من الألياف والكالسيوم والخضروات، مسؤولة عن زهاء 35% من حالات سرطان القولون في الولايات المتحدة.

 

ويوجد حوالي 300 ملغم من الكالسيوم لكل كوب من حليب البقر، بما في ذلك الأنواع الكاملة والخالية من الدسم وقليلة الدسم.

ويُعتقد أن الألياف تمنع سرطان القولون من خلال تحفيز حركات الأمعاء بشكل متكرر، ما قد يقلل من الوقت الذي تقضيه المواد الكيميائية الضارة في الأمعاء.

وهناك بعض الأدلة على أن الألياف تربط المواد المسرطنة بالبراز، ما يساعد على طردها من الجسم.

 

وتوصي جمعية القلب الأميركية بأن يستهلك البالغون من 25 إلى 30 غراما من الألياف يوميا من الطعام، وليس المكملات الغذائية. (روسيا اليوم)

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى ابدأ صباحك بهذه المشروبات.. 7 خيارات قد تدعم صحة الكلى