الارشيف / منوعات

الانتقال إلى المنزل في الإمارات العربية المتحدة: هذه هي أفضل طريقة للمطالبة بشيك إيداع الأمان الخاص بك

يشكو المقيمون في الإمارات العربية المتحدة غالبًا من الخصومات الضخمة على ودائعهم الأمنية من قبل الملاك أو الوكلاء العقاريين عند إخلاء المنازل. هذه الشكاوى متفشية في هذه الأيام لأن الكثير من المستأجرين يختارون التحرك من أجل الحصول على صفقات إيجار أفضل في مناطق أخرى.

يأخذ المالك شيك وديعة ضمان من كل مستأجر جديد لتغطية تكلفة أي تآكل في المنزل. عادة ما يتقاضى المالك رسومًا على المستأجر بناءً على إرادته لتغطية أي لبس في المنزل عندما يختار المستأجر إخلاء المنزل.

لسوء الحظ ، لا توجد قواعد ولوائح محددة لتحديد تكلفة البلى. الأمر متروك فقط لمالك لتوجيه الاتهام للمستأجر عن أي أضرار لممتلكاته.

ومع ذلك ، يمكن للمستأجر حماية حقوقه في الشراء باتباع بعض الإرشادات للمطالبة بالقيمة الكاملة لفحصه الأمني ​​في وقت إخلاء المنزل.

نصيحة الخبراء: التقاط الصور

قال لويس السبب ، الرئيس التنفيذي لشركة سوب آند السوب ، الوكيل العقاري البريطاني في دبي ، إن ودائع الضمان يمكن أن تكون في كثير من الأحيان موضوعًا صعبًا لكل من المالك والمستأجر ، وهذا هو السبب في تقرير تسجيل الوصول والمغادرة ينبغي أن تنفذ من قبل المالك ، من الناحية المثالية مع الحاضر المستأجر.

يتكون تقرير تسجيل الوصول من نظرة شاملة على جميع التجهيزات والتركيبات الخاصة بالعقار بما في ذلك الأدلة الفوتوغرافية وقت استئجار المنزل.

ثم يجب أن يتم توقيع التقرير من قبل المالك والمستأجر. بمجرد انتهاء عقد الإيجار ، سيتم إجراء تقرير المغادرة من قبل المالك مع تقرير تسجيل الوصول كمرجع.

"طالما لم يكن هناك سوى القليل من البلى والممتلكات للممتلكات ، فسيتم رد الودائع بالكامل إلى المستأجر. تعطي التقارير كلاً من المالك والمستأجر راحة البال والأدلة لأي تباينات قد تنشأ. "

تقرأ بعناية عقد الإيجار

يجب إعادة الإيداع الكامل إلى المستأجر في نهاية عقد الإيجار إذا تم ترك المبنى في حالة مرضية ومتسقة مع عقد الإيجار.

نصح أحد كبار وكلاء العقارات المستأجرين بقراءة العقار لتجنب أي تشويش لأن معظم الأمور المتعلقة بالأمان على الرغم من المطالبات المذكورة في العقد.

لا يوجد قانون بشأن العمولات والودائع ، بل هو قاعدة السوق. تذكر معظم العقود أنه يجب إخلاء الشقة في حالة "نفس". تشير بعض العقود نقل اثاث إلى أن المستأجرين الذين تم إخلائهم يجب عليهم إصلاح أي ضرر يتجاوز البلى العادي ، في حين أن بعض العقود الأخرى تتطلب فقط من المستأجرين إعادة طلاء الوحدة.

لهذا السبب ، من المهم للمستأجرين قراءة العقود بدقة.

ومع ذلك ، إذا نشأ نزاع بين المستأجر والمالك بشأن فحص إيداع الضمان ، فيمكن للمستأجرين تناول الأمر مع مركز المنازعات حول التأجير في Rera وتسجيل الحالة.

ما ينبغي للمستأجر القيام به

  • اقرأ العقد الخاص بك بعناية قبل التوقيع
  • تأكد من أن البنود المتعلقة بالودائع والصيانة والصيانة واضحة
  • اطلب من الملاك تحديد "البلى" بوضوح
  • عند الاستيلاء ، لاحظ حالة الشقة وإخطار المالك في حالة تلف شيء ما
  • أثناء تجديد العقد ، تأكد من عدم تغيير البنود

ما هي مسؤوليات المالك

بيئة آمنة

يجب أن تكون ملكية المالك بيئة آمنة للمستأجر. هذا يعني أنه يجب قفل جميع الأبواب والنوافذ بأمان ، ويجب تثبيت أجهزة الإنذار بالحريق وتجهيزها بالكامل في المناطق الأساسية في المنزل.

الملكية النظيفة

تقع على عاتق المالك مسؤولية التأكد من أن العقار نظيف ومرتب قبل وصول المستأجر. عادة في عقد الإيجار ينص على أن الطلاء الكامل والتنظيف يعودان إلى المستأجر السابق ولكن قبل أن يكون المستأجر الجديد جاهزًا للانتقال ، تقع على عاتق المالك مسؤولية ضمان أن العقار في حالة ممتازة.

أعمال صيانة

بقدر ما يذهب الصيانة ، وكقاعدة عامة ، المالك هو المسؤول عن الصيانة أعلاه Dh500. يجب إصلاح صيانة التآكل والدموع الصغيرة ودفع ثمنها من قبل المستأجر وكذلك أي أضرار ناتجة عن سوء استخدام المستأجر. الملاك مسؤولون عن الصيانة الرئيسية بما في ذلك الكهربائية والميكانيكية والسباكة وتكييف الهواء عند الاقتضاء.

احتفظ بسجل

من المفيد أيضًا الاحتفاظ بسجلات جيدة لكل شيء بدءًا من اللحظة التي انتقلت إليها ، والإصلاحات التي تمت خلال فترة الإيجار ، وأي تكاليف شخصية تم تكبدها ، وأخيراً ما تم القيام به عند الخروج.

إعادة طلاء الجدران

التآكل المعقول مسموح به. ومع ذلك ، قد يكون من المستحسن إعادة طلاء الجدران قبل إخلاء العقار. يعد إعادة رسمها بنفسك أقل تكلفة من قيام المالك بفعل ذلك خصم الرسوم من وديعة التأمين الخاصة بك.

إزالة الأثاث

إذا كان المستأجر يغادر خاصية غير مفروشة ، فيجب إزالة جميع الاثاث ، وإلا فإن المالك يخصم تكاليف الإزالة من وديعة التأمين.

مسح فواتيرها

من المهم فصل جميع خطوط المرافق ومسح الفواتير بما في ذلك توصيلات الكهرباء والهاتف. الفشل في القيام بذلك يمكن أن يهبط بفواتير أكبر.

ماذا يقول القانون

تنص المادة 20 من القانون رقم 26 لعام 2007 الذي ينظم العلاقة بين الملاك والمستأجرين في إمارة دبي ("قانون التأجير") على ما يلي: "عند إبرام عقد الإيجار ، يجوز للمالك الحصول على وديعة ضمان من المستأجر إلى ضمان الحفاظ على الممتلكات العقارية عند انتهاء عقد الإيجار ، شريطة أن يتعهد المالك برد هذه الوديعة أو ما تبقى منها إلى المستأجر عند انتهاء عقد الإيجار. "

لكن القانون لا يحدد أي تفاصيل حول خصم المبلغ من قبل المالك على أي تآكل معين أو تلف في الممتلكات التي تسببها المستأجر.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا