خبر

رغم رباعية إسبانيا... هل تستطيع السعودية التأهل إلى دور الـ32؟

لم تُغلق الخسارة الثقيلة أمام إسبانيا باب التأهل أمام المنتخب السعودي في كأس العالم، لكنها جعلت الحسابات أكثر تعقيداً قبل الجولة الأخيرة من دور المجموعات.

Advertisement


وخسر المنتخب السعودي أمام إسبانيا برباعية نظيفة، الأحد، ليتجمد رصيده عند نقطة واحدة في المركز الرابع مؤقتاً ضمن المجموعة الثامنة، بفارق الأهداف عن أوروغواي والرأس الأخضر اللذين يلتقيان في وقت لاحق.

وباتت السعودية مطالبة بالفوز على الرأس الأخضر في الجولة الأخيرة، من أجل إبقاء حظوظها قائمة في بلوغ دور الـ32، سواء عبر المركز الثاني أو ضمن أفضل المنتخبات التي تحتل المركز الثالث.

وفي حال فوز أوروغواي على الرأس الأخضر، سيحتاج المنتخب السعودي إلى انتصار كبير في مباراته الأخيرة، مقابل خسارة أوروغواي أمام إسبانيا، على أن يتم الاحتكام حينها إلى فارق الأهداف.

أما إذا فاز الرأس الأخضر على أوروغواي أو تعادل معه، فسيكفي السعودية الفوز بأي نتيجة في الجولة الأخيرة لضمان الوصافة، بشرط عدم فوز أوروغواي على إسبانيا.

كما أن الفوز على الرأس الأخضر سيرفع رصيد السعودية إلى 4 نقاط، وهو رصيد قد يكون كافياً للتأهل ضمن أفضل ثوالث، في حال حصلت أوروغواي على 4 نقاط على الأقل من مباراتي الرأس الأخضر وإسبانيا.

وفي حال تعادل السعودية أمام الرأس الأخضر، مع خسارة الأخير أمام أوروغواي، سيصل المنتخب السعودي إلى نقطتين فقط ويحتل المركز الثالث، لكنه سيدخل حسابات معقدة للغاية بسبب فارق الأهداف السلبي البالغ -4. (سكاي نيوز)

أخبار متعلقة :