الرياضي يغلب بيروت ويتقدم 2 ـ 0 في النهائي

الرياضي يغلب بيروت ويتقدم 2 ـ 0 في النهائي
الرياضي يغلب بيروت ويتقدم 2 ـ 0 في النهائي

اضاع بيروت فيرست كلوب فرصة تعويض سقوطه في اولى مباريات الدور النهائي لبطولة لبنان في كرة السلة لنوادي الدرجة الاولى للرجال في معقله بالشياح مساء الثلاثاء، وأهدر فرصة تعديل النتيجة ومنافسه الرياضي بيروت حامل اللقب، اذ خسر امامه بطريقة دراماتيكية اتحاديا 0 – 20 بعد وقت اضافي، الوقت الاصلي 67 – 67، في المباراة التي اجريت بينهما مساء اليوم في قاعة صائب سلام بالنادي الرياضي في المنارة، ليتقدم الرياضي في هذه السلسلة 2 – 0 من سبع مباريات ممكنة.

وتكرر سيناريو المباراة الاولى في مجمع الشياح لجهة تقدم الضيوف بفارق كبير في الربعين الاول والثاني، إلا أن لاعبي الرياضي تمكنوا من العودة قبل نهاية الربع الثاني، وقلصوا الفارق الى تسع نقاط.

ولم يحمل القسم الاول من الربع الاخير الفرج لجمهور الرياضي ولاعبيه، اذ سيطر الضيوف على مجريات اللعب مستفيدين من التسديد من المسافات البعيدة عبر ايلي شمعون، ومن الاختراق عبر وائل عرقجي، في مقابل تعطل الماكينة التهديفية للرياضي.

إلا أن الدقائق الخمس الاخيرة من المباراة شهدت العودة المنتظرة للاعبي الرياضي، فقلصوا الفارق الى نقطة واحدة 65 – 66 بثلاث رميات حرة للهداف امير سعود. ثم تقدموا للمرة الاولى 67 – 66 بعد تسديدة للبوسني علم الدين كيكانوفيتش من المسافة المتوسطة. وعادل بيروت من رمية حرة من اثنتين لتذهب المباراة الى وقت اضافي بعد انتهاء الوقت الاصلي بالتعادل 67 – 67.

وسيطر لاعبو الرياضي على الوقت الاضافي وسط فرحة كبرى لجمهورهم في المدرجات. وتعطلت المباراة قبل نهايتها بـ51 ثانية لأكثر من نصف ساعة والرياضي متقدم، بسبب اشعال سحب دخانية في القاعة. ورفض اداريو بيروت بعدها اكمال المباراة، لتنتهي اتحاديا 20 – 0.

وتقام المباراة الثالثة بين الفريقين مساء الجمعة 3 حزيران الساعة 9:30 في مجمع الشياح الرياضي البلدي بالشياح، المعتمد ارضاً لبيروت فيرست كلوب.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى