أخبار عاجلة
إسرائيل: سنواصل العمل ضد التهديدات في جنوب لبنان -
عُمان: التزام بالقانون الدولي وممر آمن في هرمز -
كندا تطلق خطة لبناء 10 مفاعلات نووية جديدة -

الإمارات تعلن تشغيل أول مفاعل سلمي للطاقة النووية في العالم العربي

الإمارات تعلن تشغيل أول مفاعل سلمي للطاقة النووية في العالم العربي
الإمارات تعلن تشغيل أول مفاعل سلمي للطاقة النووية في العالم العربي
أعلن نائب رئيس دولة الإمارات  محمد بن راشد آل مكتوم، عبر حسابه على "تويتر" اليوم عن نجاح الامارات في تشغيل أول مفاعل سلمي للطاقة النووية في العالم العربي.

وقال بن راشد "نجحت فرق العمل في تحميل حزم الوقود النووي وإجراء اختبارات شاملة وإتمام عملية التشغيل بنجاح. أبارك لأخي محمد بن زايد هذا الانجاز ."


وأضاف أن "الهدف هو تشغيل أربع محطات للطاقة النووية توفر ربع حاجة الدولة من الكهرباء"، وقال "الإمارات شطرت الذرة ..وتريد استكشاف المجرة .. رسالة للعالم بأن العرب قادرون على استئناف مسيرتهم العلمية .. ومنافسة بقية الأمم العظيمة.. لا شيء مستحيلا."

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الحرس الثوري: خامنئي منح الإذن بالتفاوض مع أميركا
التالى الجامعة العربية: العدوان على لبنان يهدد أمن المنطقة