الارشيف / دوليات

مقاتلات روسية تعترض طائرة أميركية… إليكم التفاصيل

أعلنت وزارة الدفاع الروسية عن اختراق جديد للحدود الروسية، حيث اعترضت ثلاث طائرات من طراز "ميغ-31" طائرة مسيرة أميركية من طراز "غلوبال هاوك" فوق بحر تشوكوتسكي.
وأوضحت القيادة المركزية لوزارة الدفاع الروسية، في بيان، أنّ "أجهزة مراقبة المجال الجوي الروسي رصدت في 11 آب، فوق المياه المحايدة لبحر تشوكوتسكي هدفاً جوياً يقترب من الحدود الروسية".
وأضاف البيان: "ولاعتراض الهدف، تم الدفع بثلاث مقاتلات من طراز "ميغ-31" تابعة للدفاع الجوي في المنطقة العسكرية الشرقية.".
وكانت مقاتلة روسية من طراز "سو-27" التابعة لقوات الدفاع الجوي انطلقت أمس الإثنين لاعتراض طائرة استطلاع أمريكية من طراز "أر سي-135" وطائرة دورية من طراز "بوسيدون" فوق البحر الأسود.
وجاء في بيان وزارة الدفاع الروسية: "في العاشر من شهر آب 2020، رصدت وسائل الدفاع الجوي هدفين طائرين يقتربان من الحدود الروسية فوق المياه الدولية للبحر الأسود، وقد انطلقت مقاتلة من طراز سو-27 تابعة لقوات الدفاع الجوي بالمنطقة العسكرية الجنوبية لاعتراضهما".
وأشار البيان إلى أن طاقم المقاتلة الروسية اقترب على مسافة آمنة من الهدفين للتعرف عليهما، وتبين أنهما طائرة استطلاع من طراز "أر سي-135" تابعة للقوات الجوية الأميركية، وطائرة دورية من طراز "أر 8 إيه- بوسيدون" تابعة للبحرية الأميركية.
وتابع البيان: "بعد ابتعاد الطائرتين عن الحدود الروسية عادت المقاتلة إلى قاعدتها".

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا