أخبار عاجلة
غروسي: تفتيش المواقع النوويّة الإيرانيّة سيحدث -
أدرعي لقاسم: “يا ليتك تعلمت من سلفك حسن نصرالله” -
يُزوّر مستندات عقاريّة… و”الأمن” بالمرصاد! -
لومومبا الكونغو لأول مرة في كأس العالم -
وزير الاتصالات يتفقد موقع الحريق في الدكوانة -

موسكو تعلن وقف اطلاق النار بين أذربيجان وأرمينيا

موسكو تعلن وقف اطلاق النار بين أذربيجان وأرمينيا
موسكو تعلن وقف اطلاق النار بين أذربيجان وأرمينيا

أعلنت موسكو، فجر السبت، عن توصل وزيري الخارجية الأذربيجاني والأرميني، إلى اتفاق يقضي بوقف لإطلاق النار في قره باغ، عقب محادثات استمرت 10 ساعات.

وأشارت وزارة الخارجية الروسية إلى أن الجانبين اتفقا على أن يدخل الاتفاق حيز التنفيذ في الساعة الـ12 من يوم العاشر من تشرين الاول الحالي.

وأكدت الخارجية أن “أذربيجان وأرمينيا ستبدآن وبوساطة الرؤساء المشاركين لمجموعة مينسك التابعة لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا، وعلى أساس المبادئ الأساسية للتسوية، مفاوضات موضوعية بهدف التوصل إلى تسوية سلمية في أقرب وقت ممكن”.

وشدد الطرفان على البدء بعملية تبادل الأسرى وغيرهم من المعتقلين وجثث القتلى فور دخول الاتفاق حيز التنفيذ في كاراباخ، بوساطة اللجنة الدولية للصليب الأحمر.

من جهته، أكد وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، أنه “سيتم التوافق بين طرفي النزاع في كاراباخ على تفاصيل الاتفاق وبشكل منفصل”.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق إسرائيل تطلب خطوات ميدانية من الجيش اللبناني قبل الانسحاب
التالى الجامعة العربية: العدوان على لبنان يهدد أمن المنطقة