أخبار عاجلة
"أليجيتور ألكاتراز" يختفي من الخدمة -
قاسم: إيران طريق الخلاص -
نتنياهو: الرد على أي تهديد فوري في لبنان -
إيطاليا خارج المونديال.. الغياب الذي طال -
“كهرباء لبنان”: إعادة التيّار إلى محطة صور -
إصابة جنود إسرائيليين باشتباك مع “الحزب” -

أميركا تبيع باتريوت بقيمة 8.5 مليار دولار للدنمارك وأوكرانيا

أميركا تبيع باتريوت بقيمة 8.5 مليار دولار للدنمارك وأوكرانيا
أميركا تبيع باتريوت بقيمة 8.5 مليار دولار للدنمارك وأوكرانيا

أعلنت وزارة الخارجية الأميركية موافقتها على صفقة تسليح مع الدنمارك، العضو في حلف شمال الأطلسي “الناتو”، بقيمة تقديرية تبلغ 8.5 مليار دولار.

وتشمل الصفقة تزويد كوبنهاغن بعدة أنظمة دفاع جوي من طراز “باتريوت” تضم ست منصات إطلاق، إلى جانب أنظمة رادار وتوجيه وصواريخ مرتبطة بها.

وتأتي هذه الخطوة في إطار سعي الدنمارك، إلى جانب دول أخرى في الحلف، إلى تعزيز قدرات أوكرانيا الدفاعية في مواجهة الهجمات الروسية عبر تزويدها بأسلحة متطورة.

ونظرًا لعدم امتلاك الدنمارك أنظمة “باتريوت” سابقًا، فإنها ستلجأ إلى شرائها مباشرة من الولايات المتحدة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق طهران تحدد موقفها من الرقابة على منشآتها النووية
التالى الجامعة العربية: العدوان على لبنان يهدد أمن المنطقة