أخبار عاجلة
سلام: إجراءات عاجلة لدعم عودة الجنوبيين -
ترجيحات باتفاق لبناني–إسرائيلي في واشنطن -
نتنياهو: لن ننسحب من لبنان -
إيران: رسوم هرمز قد تدرّ 40 مليار دولار -
صندوق النقد: ضغوط متزايدة على اقتصاد لبنان -

زيلينسكي: الوضع في محطة زابوريجيا “خطير للغاية”

زيلينسكي: الوضع في محطة زابوريجيا “خطير للغاية”
زيلينسكي: الوضع في محطة زابوريجيا “خطير للغاية”

أكد الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، ان الوضع في محطة زابوريجيا للطاقة النووية، التي تسيطر عليها روسيا، أصبح خطيرا، حيث حال القصف الروسي دون جهود استعادة ربط خطوط الكهرباء الخارجية بالمحطة.

وأضاف زيلينسكي، في خطابه الليلي عبر الاتصال المرئي، أن أحد مولدات الديزل التي توفر الطاقة في حالات الطوارئ خرج عن العمل، وذلك بعد سبعة أيام من انقطاع خطوط الكهرباء الخارجية.

وختم: “إننا في اليوم السابع. لم يسبق أن شهدت محطة زابوريجيا حالة طوارئ كهذه. الوضع خطير للغاية. القصف الروسي تسبب في فصل المحطة عن شبكة الكهرباء”.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق سيادة لبنان على طاولة المفاوضات في واشنطن وسط تباين أميركي واضح
التالى الجامعة العربية: العدوان على لبنان يهدد أمن المنطقة