أخبار عاجلة
قبلان: لا حلّ بلا برّي -
غروسي: تفتيش المنشآت النووية الإيرانية سيحصل -
متى: لا خوف على لبنان… إلا إذا -
موجة حرّ تشل حركة النقل العام في بلجيكا -
جابر: الحكومة ماضية في تنفيذ الإصلاحات المطلوبة -

اليابان تصادق على إعادة تشغيل أكبر محطة نووية في العالم

اليابان تصادق على إعادة تشغيل أكبر محطة نووية في العالم
اليابان تصادق على إعادة تشغيل أكبر محطة نووية في العالم

صادقت السلطات المحلية في محافظة بوسط غرب اليابان الجمعة على إعادة تشغيل أكبر محطة نووية في العالم، ما يشكل مرحلة أساسية في عودة الموقع إلى الخدمة بعد كارثة فوكوشيما عام 2011 التي حملت البلاد على إغلاق جميع مفاعلاتها.

وأعلن هيديو هانازومي حاكم محافظة نييغاتا حيث تقع المحطة، خلال مؤتمر صحافي أنه أعطى الضوء الأخضر لمعاودة العمل، ما يتطلب إذنا أخيرا من الهيئة الناظمة للطاقة النووية في البلاد.

وتخلت اليابان، الدولة الفقيرة بالموارد، عن الطاقة النووية بعد الكارثة التي نتجت عن زلزال وتسونامي في محطة فوكوشيما عام 2011، وسط مخاوف أعرب عنها السكان حيال مصدر الطاقة هذا.

وستكون هذه أول عملية إعادة إطلاق محطة نووية تنفذها مجموعة تيبكو التي تشغل محطة فوكوشيما، منذ الكارثة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الجيش الإسرائيلي يدرس إعادة تموضعه في جنوب لبنان
التالى الجامعة العربية: العدوان على لبنان يهدد أمن المنطقة