أخبار عاجلة
جابر: الحكومة ماضية في تنفيذ الإصلاحات المطلوبة -
عون: العمل قائم لتثبيت وقف إطلاق النار -
الأوضاع الأمنية بين عون ومنسى -
الجيش الإسرائيلي يدرس إعادة تموضعه في جنوب لبنان -
سلامة: تصنيف آثار صور في حالة الخطر -
أهالي بلدة عين عرب الجنوبيّة عادوا إلى منازلهم -
هاني: 22.5% من الأراضي الزراعية متأثرة مباشرة بالحرب -
بعد توجيه سؤال له عن ميسي.. هذا ما فعله رونالدو -

البيت الأبيض يعلق على المحادثات مع كييف

البيت الأبيض يعلق على المحادثات مع كييف
البيت الأبيض يعلق على المحادثات مع كييف

وصف البيت الأبيض الأحد المحادثات في سويسرا بشأن مقترح لإنهاء الحرب في أوكرانيا بأنها “خطوة هامة إلى الأمام”، مجددا التأكيد أن أي اتفاق نهائي يجب أن “يحترم بالكامل” السيادة الأوكرانية.

وأفاد بيان مشترك أميركي أوكراني أصدرته واشنطن بعد المحادثات في جنيف، أنه “نتيجة للمناقشات، صاغ الطرفان إطارا محدثا ومحسنا لخطة السلام”.

وقال البيت الأبيض إن “الأوكرانيين أكدوا أن هيكل ضمانات الأمن المعزز يلبي بشكل فعال متطلباتهم الاستراتيجية الأساسية”.

وأضاف: “الممثلون الأوكرانيون قالوا إنهم يعتقدون أن المسودة الأميركية تعكس مصالحهم الوطنية”.

وشدد على أن “التنسيق الوثيق المستمر سيكون أمرا أساسيا بينما تعمل أطراف حرب أوكرانيا على التوصل إلى سلام دائم وشامل”.

وأشار البيت الأبيض إلى أنه “تم الاتفاق على مواصلة المشاورات مع تقدم الاتفاقات نحو الصياغة النهائية لإنهاء حرب أوكرانيا”.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق إيران: وكالة الطاقة الذرية تسيس الرقابة على برنامجنا النووي
التالى الجامعة العربية: العدوان على لبنان يهدد أمن المنطقة