أخبار عاجلة
رسالة أميركية لإسرائيل: ”الضوء الأخضر انتهى” -
"مونديال 2026"... هل تتأجل مباراة العراق وفرنسا؟ -
إصابة ضابط في إطلاق نار بمونتريال -
روبيو في جولة خليجية لبحث الاتفاق مع إيران -
بالصّورة- سرقَت منزل بزحلة وهربَت! -
قاليباف إلى عمان وملف هرمز على الطاولة! -
خطوة قضائية جديدة: مباراة القضاة في 5 أيلول! -

رسالة إسرائيلية لأميركا: نحن الذين نحدّد قواعد اللعبة في لبنان

رسالة إسرائيلية لأميركا: نحن الذين نحدّد قواعد اللعبة في لبنان
رسالة إسرائيلية لأميركا: نحن الذين نحدّد قواعد اللعبة في لبنان

ذكرت صحيفة “هآرتس” أن الجيش الإسرائيلي يرى أن وتيرة عمل الجيش اللبناني ضد حزب الله، أقل من وتيرة إعادة بناء الحزب لنفسه”.

ولفتت أيضاً إلى أن “الجيش الإسرائيلي يفهم أن الجيش اللبناني يواجه تحدّيات في الوصول لمخازن السلاح التابعة لحزب الله في المناطق الشيعية”.

وأفادت بأن “التقديرات الإسرائيلية أن حزب الله لن يُنزع سلاحه، لكنّه لم يعد بمقدوره تنفيذ عمليات اقتحام واسعة لإسرائيل”.

وفق الصحيفة، يزعم الجيش الإسرائيلي أن “حركة حماس هي الأخرى تعمل في لبنان، وتسعى لإعادة التموضع وبناء قدراتها”.

بدورها، أشارت صحيفة “معاريف” إلى أنّه “في الجيش الإسرائيلي، قرّروا تغيير الطريقة ضد حزب الله، وأرسلوا رسالة عملية للأميركيين: نحن الذين نحدّد قواعد اللعبة”.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى الجامعة العربية: العدوان على لبنان يهدد أمن المنطقة