الارشيف / محليات

ليسيه فردان تهدّد طلابها.. إليكم التفاصيل الكاملة

كتبت فاتن الحاج في صحيفة "الأخبار" تحت عنوان "ليسيه فردان تهدّد طلابها: الأقساط كاملة أو الاقفال!": "حدّدت مدرسة الليسيه فردان، التابعة للبعثة العلمانية الفرنسية، 12 حزيران الجاري موعداً لاستيفاء كامل القسط المدرسي للعام الدراسي الحالي 2019 ـ 2020، مهدّدة بالتخلي عن عدد من الأساتذة، تحت عنوان "حماية مصالح الأهل الذين دفعوا الأقساط في المواعيد المحددة، وتجنب إقفال المدرسة، والارتفاع الحاد في أقساط العام المقبل".

هذا التدبير يتجاوز القرار القضائي الذي صدر قبل أيام، ورخّص للأهالي بعدم دفع القسط الثالث حتى يتم الجواب على قرار وزير التربية طارق المجذوب المتعلق بإعداد ملحق للموازنة يتضمن خفضاً جدياً للأقساط، كما منع تحديد مهلة للتسجيل، وفصل بين التسجيل للعام الدراسي 2020 -2021 ودفع القسط الثالث.
مصادر في لجنة الأهل سألت: "إذا كانت المدرسة، كما أبلغت المحكمة، تريد أن تعرف عدد التلامذة الراغبين في التسجيل للعام الدراسي المقبل لتحديد عدد الأساتذة الذين تحتاج إليهم وإبلاغ من تريد الاستغناء عنهم قبل 5 تموز لتجنّب الدعاوى القضائية، فلماذا لا تطبّق القرار القضائي وتفصل بين القسط ورسم التسجيل؟"، علماً بأنّه بموجب قانون تعليق المهل الرقم 160/2020، فإن مهلة الصرف تأجلت إلى 30 تموز ضمناً، كما يحق للأهالي عدم الدفع قبل هذا التاريخ". لقراءة المقال كاملاً إضغط هنا.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا