أخبار عاجلة
ما الذي يتحضّر له العسكريون المتقاعدون؟ -
عادات سيّئة مدمّرة للعين.. ترتكبونها يوميّاً! -
الجميّل: جلسة مجلس الوزراء غدا قائمة في موعدها -

معوّض: قادرون على إسقاط باسيل!

معوّض: قادرون على إسقاط باسيل!
معوّض: قادرون على إسقاط باسيل!

أكد رئيس حركة الاستقلال المرشح في دائرة الشمال الثالثة ميشال معوض أننا “نواجه من أوصلنا إلى هذه المرحلة أي الميليشيا المسلحة المتمثلة بحزب الله والمنظومة الفاسدة”.

وقال في حديث لبرنامج “لهون وبس” عبر الـLBCI: “لقوة حزب الله 3 ركائز وهي سلاحه، الالتفاف الموجود في بيئته والغطاء المسيحي الموجود بالشمال الثالثة أي التيار الوطني الحر والمردة”، مشددا على أن “معركتنا إسقاط الغطاء المسيحي عن حزب الله”.

وحول اتهامه من قِبل حزب الله وصحيفة الأخبار بأنه عميل أميركي، قال معوض: “أنا لبناني ولا أخجل بعلاقاتي الدولية ومنفتح على المجتمع الدولي والعربي، وصحيفة الأخبار أسسها عماد مغنية، فهي ليست وسيلة إعلامية بل عدّة إرهابية بيد حزب الله، والإرهاب الفكري “ما بيمشي معنا” وابرهيم الأمين عميل صغير عند المحور”.

وأضاف: “لا مشكلة شخصية مع رئيس التيار جبران باسيل ولا رئيس المردة سليمان فرنجية وحاولت مد اليد لكن الموضوع اليوم هو اختيارهم لمحور خارجي على حساب لبنان”.

وأردف: “لائحة شمال المواجهة قادرة على إسقاط باسيل، وإسقاطه يتطلب أن يحصد مجد حرب حاصلا أعلى من باسيل، والمعركة على 1000 صوت تقريبًا”، وقال: “لائحتنا تتضمن 4 مرشحين مستقلين”.

وعن سبب عدم التحالف مع شمالنا والقوات اللبنانية، قال معوض: “في شمالنا هناك مرشحين لا مشكلة لديهم مع حزب الله مثل ليال بو موسى، وطوني بشواتي لديه خلفية قومية، أما القوات تواجه حزب الله وتهادن المنظومة عبر تحالفاتها”.

وتابع معوض: “تعاطيت عام 2018 مع التسوية التي أوصلت الرئيس ميشال عون إلى بعبدا واعتبرت أنه يجب إعطاء عون فرصة ندمت على هذا الخيار واستقلت من مجلس النواب”، وتابع: “لم أنتخب نبيه بري لرئاسة مجلس النواب ولا ايلي الفرزلي لنيابته ولم أصوت لمشروع سد بسري ولا لمشروع الكهرباء ولم أساهم بالمحاصصة ولا بالفساد”.

وشدد على ألا “توريث حيث هناك صندوق اقتراع، وأفتخر أن أكون ابن رينيه معوض لأنه اختار لبنان حتى الشهادة”.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى دراسة دقيقة