أخبار عاجلة
الوزير يتعرض للضغط -
معارك "حقوق المسيحيين.": الاطاحة بصحتهم -
الدولار يواصل ارتفاعه.. هذا ما سجله صباح اليوم -
المنطقة غير جاهزة للتسوية -
تعطيل انعقاد الحكومة... هزيمة سياسية لباسيل! -
لماذا لا يُعلن عن نشاط عون؟ -
سحابة من الضباب الدخاني تخيم على نيودلهي -
معالجة مريض فوق كل اعتبارات معطّلي انتخاب رئيس -
هذا النوع من المكسرات سيساعدك في تخفيف الوزن -

أبي رميا: نعمل لبناء وطن على قدر طموحات الشباب

أبي رميا: نعمل لبناء وطن على قدر طموحات الشباب
أبي رميا: نعمل لبناء وطن على قدر طموحات الشباب

إلتقى عضو تكتل "التغيير والإصلاح" النائب سيمون أبي رميا في دارته في إهمج شباب "التيار الوطني الحر" لقضاء جبيل، وأكد أنه "كرئيس لجنة الشباب والرياضة كان حاملاً لهموم الشباب اللبناني في مجلس النواب"، وقال: "هناك وثيقة أجمع عليها الشباب اللبناني من مختلف توجهاتهم السياسية تسمى "وثيقة السياسة الشبابية" وتتألف من 137 توصية، حدد فيها الشباب حاجاتهم وتطلعاتهم المستقبلية". أضاف: "وكنت أشعر كلما اتكلم عن مشاكل الشباب في مجلس النواب كأنني أغرد خارج السرب وأقف وحيدا في برية المجلس".

وتابع: "طالبت مرات عدة بإعلان حال طوارىء شبابية، فالحالة كارثية في مجال التوظيف، حيث يتخرج كل عام حوالى 35 الف شاب وشابة من الجامعات والمعاهد اللبنانية فيما لا يتعدى من يجد عمل منهم في لبنان أكثر من 10 بالمئة، ما يدفع الشباب الى الهجرة خارج وطنهم، وأصبحنا بلدا مصدرا للادمغة يخسر طاقاته الشبابية".

وأضاف: "تقدمت بإقتراحات قوانين عدة تتعلق بالشباب والرياضة، منها "إنشاء الأكاديمية الرياضية" وإصدار "البطاقة الشبابية" إضافة الى "إسكان الشباب اللبناني" لحل مشكلة السكن لدى الشباب، حيث فرضنا فيه على الحكومة إنشاء مسكان شبابية يتم بيعها الى الفئة العمرية الشبابية حصرا بأسعار زهيدة. كما طالبنا القطاع الخاص بتخصيص شقق في كل مشروع سكني تباع للشباب بقيمة التكلفة ضمن قروض لا تتجاوز فائدتها الـ 1%".

وختم أبي رميا: "كنتم وستبقون الشعلة المضاءة في مسيرة التحرر وبناء دولة المواطنة، وسيكون لكم في عهد فخامة الرئيس ميشال عون بلد على مستوى طموحاتكم".

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى دراسة دقيقة