أخبار عاجلة

ليستر سيتي يعين المدرب رودجرز حتى 2022

ليستر سيتي يعين المدرب رودجرز حتى 2022
ليستر سيتي يعين المدرب رودجرز حتى 2022

أعلن نادي ليستر سيتي الإنجليزي لكرة القد تعيين بريندن رودجرز مدرباً جديداً له.


ووقع المدرب البالغ من العمر 46 عاماً عقداً يمتد إلى جوان 2022.  

وقال رودجرز "أنا فخور للغاية بوجودي هنا كمدرب لنادي ليستر سيتي وسأبذل كل ما في وسعي لأجعل الجماهير فخورة بفريقها".  

وأضاف "معاً سنكون أقوى وأتطلع إلى العمل مع اللاعبين والجهاز الفني والجماهير لنقطع الخطوات الصحيحة إلى الأمام".  
         
وأتى تأكيد التعيين بعد ساعات من إعلان سلتيك تلقيه طلباً من إدارة ليستر لـ "التحدث إلى برندن رودجرز بشأن موقع المدرب الشاغر"، مؤكداً أن النادي الاسكتلندي منح موافقته "على مضض" على ذلك.

وسبق لرودجرز أن خاض تجربة التدريب في الدوري الممتاز مع ليفربول بين عامي 2012 و2015، وقاده إلى مركز الوصافة عام 2014، قبل أن ينضم إلى سلتيك عام 2016، ويقوده إلى تحقيق ثلاثية الدوري والكأس المحلية وكأس الرابطة مرتين توالياً.

وكان ليستر سيتي، المتوج بلقب الدوري الممتاز لموسم 2015-2016، قد أعلن إقالة بويل الأحد غداة تلقي الفريق أمام كريستال بالاس، خسارته السادسة في مبارياته السبع الأخيرة، وتراجعه الى المركز 12.

وسيكون رودجرز رابع مدرب لليستر منذ تتوجيه بلقب الدوري للمرة الأولى في تاريخه بإشراف الإيطالي كلاوديو رانييري الذي رحل بعد أشهر وحل بدلاً منه كريغ شكسبير، حتى أكتوبر 2017 عندما أوكلت المهمة لبويل.

وإضافة الى معاناته على صعيد النتائج، تلقى ليستر نكسة العام الماضي بمصرع مالكه رجل الأعمال الثري التايلاندي فيتشاي سريفادانابرابا بتحطم طائرته المروحية بعيد إقلاعها من ملعبه كينغ باور ستاديوم.

وبعيد تعيين رودجرز في ليستر، أعلن نادي سلتيك عودة مواطنه نيل لينون إلى منصب المدرب، على أن يتولى هذه المهمة "حتى نهاية الموسم".

وأفاد سلتيك في بيان أن "نيل سبق له خوض تجربة ناجحة جداً كمدرب لسلتيك، وبالطبع خدم النادي بتميز كلاعب وقائد على مدى أعوام".

وأشرف لينون على النادي مرة أولى بين العامين 2010 و2014، في فترة حقق خلالها ثلاثة ألقاب في الدوري المحلي، وتمكن من بلوغ الدور ثمن النهائي لدوري أبطال أوروبا في موسم 2012-2013، قبل أن يخرج على يد يوفنتوس الإيطالي. وحقق الفريق نتيجة بارزة في دور المجموعات، إذ فاز على ضيفه برشلونة الإسباني 2-1.

 

وكالات

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى