الارشيف / دوليات

اجتماع عاصف في البيت الأبيض بين ترامب وبيلوسي.. اتهمته بأنه منهار وهو يرد: مريضة

هاجم الرئيس دونالد ترامب، في معركته مع الكونغرس بشأن سوريا، الديمقراطيين خلال اجتماع مغلق في البيت الأبيض، مساء أمس الأربعاء، بحضور الحلفاء الجمهوريين، وهو الأمر الذي دفع بقادة الحزب الديموقراطي إلى الانسحاب من الاجتماع ومهاجمة ترمب في مؤتمر صحافي، وفقا لموقع "ذا هيل" The Hill الأميركي.

وتحول الاجتماع المغلق بين ترامب وقيادة الكونغرس وأعضاء اللجان الرئيسية إلى تبادل للاتهامات بين الجانبين.


وزعم الديمقراطيون في الكونغرس، ومصادر أخرى، أن الرئيس استخدم الاجتماع لمهاجمة قادة الحزب ومسؤولي الإدارة السابقين، ولم يقدم أي خطة عملية لمحاربة "داعش" وحماية الأكراد بعد قراره الانسحاب من سوريا، وبدلًا من ذلك، هاجم ترمب رئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي في الاجتماع ووصفها بأنها "سياسية من الدرجة الثالثة"، كما اتهم وزير الدفاع السابق جيمس ماتيس بأنه "الأكثر مبالغة في العالم".

وقالت بيلوسي، بعدما غادرت الاجتماع مع زعيم الأقلية في مجلس الشيوخ تشارلز شومر وزعيم الأغلبية في مجلس النواب ستيني هوير، في مؤتمر صحافي: "ما شهدناه في الاجتماع هو نوع من الانهيار من قبل الرئيس.. من المحزن قول ذلك".

وأضافت بعد عودتها إلى مقر الكونغرس: "علينا أن نصلي من أجل صحته لأن هذا كان بمثابة انهيار خطير للغاية من جانب الرئيس".

وقالت بيلوسي إن ترامب بدا "مهتزاً" بسبب الطبيعة الساحقة للتصويت في مجلس النواب.

وقال شومر إن ترامب وجه إهانات لبيلوسي: "لقد حافظت على هدوئها تماماً، لكنه وصفها بأنها سياسية من الدرجة الثالثة. أعني أن هذا لم يكن حواراً. لقد كان نوعاً من الخطبة، خطبة سيئة".

وأضاف مصدر لموقع "ذا هيل" أنه عندما كانت بيلوسي والنائب هوير يستعدان للانسحاب من الاجتماع، قال ترمب لهما: "سأراك في صناديق الاقتراع".

ورد ترامب على اتهامات بيلوسي بـ"أنه منهار" مغرداً على "تويتر": "نانسي بيلوسي تحتاج مساعدة سريعة! يوجد خطأ ما في الطابق العلوي الخاص بها، أو أنها ببساطة لا تحب بلدنا العظيم. لقد انهارت بشكل تام في البيت الأبيض اليوم. كان من المحزن جداً مشاهدة ذلك. فلنصلي من أجلها، فهي مريضة جدا!"

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا