الارشيف / إقتصاد

22 مليار دولار عائدات السياحة الروسية في الخليج بحلول عام 2023

شهدت دول مجلس التعاون الخليجي نمواً ملحوظاً في تدفق السياح الروس إليها على مدى السنوات الماضية، ومن المتوقع أن يستمر هذا النمو مستقبلاً ليسهم في ارتفاع إيرادات قطاع السياحة والسفر في دول المجلس من السياحة الروسية إلى نحو 1.22 مليار دولار أميركي بحلول عام 2023، بزيادة قدرها 19 في المئة بالمقارنة مع أرقام عام 2018. جاء ذلك بحسب الأبحاث الصادرة عن معرض سوق السفر العربي 2020. 

ويتوقع البحث بأن تشهد دولة الإمارات النمو الأبرز في هذا الجانب، حيث من المنتظر أن يصل إجمالي إنفاق السياح الروس في الدولة إلى 1.153 مليار دولار بحلول عام 2023، وارتفاع الإنفاق السياحي في الرحلة بنسبة 5 في المئة من 1,600 دولار إلى 1,750 دولار. 

وقالت مديرة معرض سوق السفر العربي في الشرق الأوسط دانييل كورتيس: "أدى انتعاش أسعار النفط واستقرار الأسواق المالية وارتفاع دخل الفرد، إلى عودة السياحة الروسية بقوة إلى دول مجلس التعاون الخليجي ومساهمتها الكبيرة في دعم قطاع السفر والسياحة". 

وفي السياق ذاته، من المتوقع أن تشهد المملكة العربية السعودية ثاني أعلى معدل إنفاق للسياح الروس في المنطقة بفارقٍ ضئيل عن عُمان بحلول عام 2023.

وأضافت كورتيس: تهدف مشاريع التطوير العملاقة في السعودية على نحو الخصوص إلى تلبية الاحتياجات المتزايدة في قطاع السياحة الفاخرة لأصحاب الثروات الضخمة، لاسيما وأن روسيا تحتل الآن المرتبة الرابعة في العالم من حيث عدد المليارديرات المقيمين في البلاد، حيث يبلغ مجموع ثروات 303 مليارديرات روس نحو 355 مليار دولار".

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا