غموض حول تاريخ عودة الدوري الايطالي

غموض حول تاريخ عودة الدوري الايطالي
غموض حول تاريخ عودة الدوري الايطالي

أعلن المسؤولون عن كرة القدم الايطالية أمس الجمعة بأن لا موعد محددا لمعاودة النشاط في مسابقتي الدوري المحلي والكأس، في الوقت الذي تواجه البلاد تحديا كبيرا في مواجهة فيروس كورونا المستجد.


وتم منتصف الشهر الماضي تعليق الأنشطة الرياضية في ايطاليا حتى 13 أفريل بسبب وباء "كوفيد-19" الذي حصد قرابة 15 الف شخص في البلاد.

وعقد ممثلو الدوري الايطالي ونقابة اللاعبين اجتماعا الجمعة عبر تقنية الاتصال عبر الهاتف للبحث في امكانية تحديد موعد لمعاودة النشاط المحلي وامكانية تقليص رواتب اللاعبين.

وقالت رابطة الدوري الايطالي في بيان "ستنظر رابطة الدوري بمعاودة النشاط الرياضي عندما تسمح الظروف الصحية بناء على مراسيم حكومية، آخذين في عين الاعتبار صحة الرياضيين وجميع المشاركين".

وأضافت "بعد دراسة مختلف السيناريوهات التي لا يزال الشك يحوم حولها، ستواصل رابطة الدوري مع ممثلي الاندية في تحليل تأثير وتداعيات فيروس كورونا في الايام المقبلة".

وكان رئيس الاتحاد الايطالي لكرة القدم غابرييلي غرافينا اعتبر بأن الاولوية بالنسبة اليه تكمن في انهاء الدوري، مشيرا الى ان الفكرة المتداولة حاليا هي "الانطلاق في 20 ماي او مطلع جوان والانتهاء في اخر جويلية " بحسب قوله.

في المقابل، لم يتوصل الطرفان الى قرار بشأن تقليص رواتب اللاعبين.

واصيب حوالي 12 لاعبا من الدوري الإيطالي بفيروس كورونا وكان الاول مدافع يوفنتوس دانييلي روغاني ولحق به زميلاه الفرنسي بلاز ماتويدي والارجنتيني باولو ديبالا.

وكالات

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى